وفاة الدكتور فضل الجبلي جراح العيون الأول في اليمن

وفاة الدكتور فضل الجبلي جراح العيون الأول في اليمن الدكتور فضل الجبلي

توفي الدكتور فضل الجبلي استشاري أمراض وجراحة العيون، أمس الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن إثر عودته من رحلة علاجية خارجية.

وقال أصدقاء الدكتور الجبلي انه فارق الحياة بعد رحلة علاجية شملت ألمانيا والأردن والهند ومصر بعد صراع مرير مع مرض عضال ألم به خلال الفترة الأخيرة.

ومن المقرر تشييع جثمان الدكتور الجبلي، اليوم الأربعاء بعد الصلاة عليه في مسجد جرافة في مدينة إب، كما سيقام العزاء في صالة برلنت.

ويعتبر الأستاذ الدكتور فضل الجبلي من أبرز جراحي العيون في اليمن ومن الشخصيات المعروفة بالأعمال الخيرية وإعانة ذوي الدخل المحدود بالإضافة إلى كونها مثقفا رفيعا.

ووصفت نقابة الأطباء في محافظة تعز فضل الجبلي عضو هيئتها الإدارية بـ(الطبيب الإنسان)، ولفتت إلى أنه كان نموذجا لرجال الخير والعطاء، وعدت رحيله خسارة كبيرة لليمن، وقالت أنه من أبرز رجال الخير والإحسان في مدينة تعز.

ولد الجبلي قرية المسندة مديرية دمت بمحافظة الضالع، وتقلى تعليمه الأساسي والأعدادي والثانوي في مدينة تعز، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة كلكتا الهند، وأكمل دراستة العليا في جامعة (AIIMS) الهندية.

وبدأ حياته العملية في مدينة الراهدة جنوب تعز عقب نيلة البكالوريوس، وعاد إلى الهند، وبعد نيل الدكتورة عاد مجددا إلى اليمن، وبدأ العمل في عام 1995 في المستشفى الجمهوري بتعز.

وقام الدكتور فضل الجبلي بتأسيس مشفاه الخاص لطب وجراحة العيون عام 1999 في مدينة تعز، ومارس عمله فيه، ونفذ آلاف العمليات الجراحية الناجحة، وذاع صيته في أغلب محافظات اليمن.

عرف الفقيد الجبلي بحبه للثقافة والادب والفكر، وقام بتأسيس (منتدى الجبلي)، وكان أبرز ساحات النقاشات الفكرية والادبية للمثقفين من مختلف التيارات والمشارب الفكرية في مدينة تعز.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك