إيران: علاقتنا مع الإمارات جيدة.. ووجود الأسطول الأمريكي في الخليج يتسبب في انعدام الأمن

إيران: علاقتنا مع الإمارات جيدة.. ووجود الأسطول الأمريكي في الخليج يتسبب في انعدام الأمن قاسم رضائي

ذكرت إيران، الأحد، بأن علاقاتها مع الإمارات تحسنت واصفة إياها بـ"جيدة جداً"، كما دعت لسحب الأسطول الأمريكي من الخليج العربي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، عن قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي، في مؤتمر صحفي الأحد، قوله: "العلاقة جيدة جدا بين إيران والدول المجاورة ومنطقة الخليج، وخاصة الإمارات وقطر والكويت".

وأضاف رضائي أن "وجود السفن الحربية الأمريكية في المنطقة، لا يجلب سوى انعدام الأمن والشر"، داعياً "الأمم المتحدة إلى الدفاع عن حقوق الشعوب إزاء هذا الموضوع"

ولفت إلى أن قوات حرس الحدود الإيرانية عقدت الكثير من الاجتماعات مع قوات حرس حدود الإمارات، مضيفا "توصلنا إلى اتفاقات جيدة للغاية على المستوى الوطني والإقليمي".

وحول تواجد الأسطول الأمريكي في منطقة الخليج، صرح رضائي بأن "شعوب دول شمال وجنوب الخليج غير راضية بشدة عن وجود الأسطول الأمريكي في الخليج، ويريدون أن يغادر المنطقة".

وأكد أن شعوب دول شمال وجنوب الخليج "ترتبط بعلاقات عريقة مع بعضها البعض، لكن وجود أسطول الحرب الأمريكي في الخليج تسبب في انعدام الأمن بالمنطقة".

ونوه إلى أن على دول المنطقة "الاتعاظ من مصير القذافي وصدام وحسني مبارك ومحمد رضا بهلوي وأن لا تتبع سياسات الولايات المتحدة".

وتابع رضائي قائلا: "أمريكا أثارت الفتنة في أفغانستان، وتنشر الدمار والفوضى أينما وضعت قدمها".

وقال: "لدينا علاقات جيدة جدا مع تركيا وتم حل مشاكل الحدود مع هذا البلد من خلال التعاون وانعقاد اجتماعات مختلفة خلال العامين الماضيين".


كلمات مفتاحية

#اليمن #إيران #الامارات

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك