بعد سنوات من التوقف.. سلطان العرادة يدشن تشغيل محطة مأرب للكهرباء الغازية

بعد سنوات من التوقف.. سلطان العرادة يدشن تشغيل محطة مأرب للكهرباء الغازية

دشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الخميس، ومعه نائب وزير الكهرباء المهندس عبدالله هاجر، تشغيل المرحلة الأولى من محطة مأرب الغازية، بقدرة توليدية تصل إلى (55 ميجاوات).

وستعمل المحطة، حسب المعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الحكومية سبأ، بقدرة أولية 40 ميجاوات، لتغطية عجز الكهرباء في مديريات الوادي وأرياف مديريات مأرب، ومديرية مدغل ورغوان ومجزر، على أن يتم إدخال 15 ميجاوات المتبقية لتغطية الطاقة الكهربائية في "الدماشقة" والمناطق المجاورة لها خلال الاسابيع القادمة.

وأوضح المختصون في المحطة أن دخولها الخدمة سيتم بالتدريج، وأن المرحلة الثانية سيتم توسيعها إلى انتاج 200 ميجاوات.

وحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ"المصدر أونلاين" سيغطي المشروع نصف حاجة محافظة مأرب كاملة من الطاقة، الكهربائية، وسيوفر نفقات الطاقة المشتراة وقيمة وقود الديزل التي تصل لأكثر من مليوني دولار شهريا.

ومن المهم الإشارة، إلى أن محطة مأرب الغازية، كانت تغطي نصف احتياج العاصمة صنعاء والمدن اليمنية من الطاقة الكهربائية، قبل أن تتوقف بعد تدمير خطوط نقل الطاقة، ومنع الحوثيين إصلاح أبراج الكهرباء المدمرة في مناطق الاشتباك شرق صنعاء.

وعلى مدى ثلاث سنوات مضت، عملت السلطة المحلية على شراء أجهزة خاصة بتخفيف الضغط وتوزيع الكهرباء، كون الأجهزة المخصصة لذلك موجودة في العاصمة صنعاء منذ تشغيل المحطة قبل عشر سنوات، ولم تكن محافظة مارب ضمن المحافظات التي تستفيد من الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة مارب الغازية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك