اليمن يوقع اتفاقية مع البنك الدولي لتمويل مشروع «نظام المعلومات المناخية» بمبلغ (19) مليون دولار

اليمن يوقع اتفاقية مع البنك الدولي لتمويل مشروع «نظام المعلومات المناخية» بمبلغ (19) مليون دولار

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم الأربعاء مع البنك الدولي على محضر اتفاقية (منحة) بمبلغ (19) مليون دولار لتمويل مشروع نظام المعلومات المناخية ، وتنسيق برنامج التأقلم مع المتغيرات المناخية (PPCR) والممول من قبل الصندوق الاستراتيجي للمناخ والتي ستدار بواسطة البنك الدولي.

 

ووقع الاتفاقية من جانب البنك الدولي «ليا سيجهارت» رئيس فريق المهمة للمشروع (TTL)PROJECT  وأعضاء فريق التفاوض.

 

ويهدف المشروع إلى تحسين نوعية الخدمات والمعلومات المتعلقة بالمناخ للمستخدمين وذلك من خلال بناء قدرات هيئة الطيران المدني والإرصاد الجوي وهيئة حماية البيئة ووزارة الزراعة والرأي (الوحدة المركزية لمراقبة المياه). والهيئة العامة للموارد المائية، وتحديث وتوسيع شبكات الاتصال وتعزيز توفير البيانات وتصميم نظام متقدم للمراقبة البيئية، وتطوير خدمات معلومات المناخ لأغراض الزراعية والموارد المائية والري، وإدارة مخاطر الكوارث بما في ذلك إنشاء نظام نموذجي للإنذار المبكر لتفادي والحد من مخاطر الكوارث.

 

وسينفذ المشروع على مدى (5) سنوات ابتداءً من سبتمبر 2013م وينتهي في سبتمبر 2018م.

 

وقال وزير التخطيط إن البنك الدولي أصبح مثالاً تحتج به اليمن أمام المانحين المتأخرين في الوفاء بالتزاماتهم، مشيداً في ذات الوقت بما يقدمه البنك الدولي من مساعدات في مختلف المستويات.

 

من جانبها أكدت «ليا سيجهارت» رئيس وفد البنك الدولي, استعداد البنك في زيادة دعمه المقدم لليمن وسيعمل مع الشركاء والمانحين من أجل زيادة دعمهم للإصلاحات ومشاريع التنمية في اليمن, مشيرا إلى رغبة البنك في توسيع التعاون مع اليمن.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك